الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نظرة متمردة للحياة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلى ملاك
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 34
العمر : 40
الاقامة : فلسطين
مزاجي :
بلدي :
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: نظرة متمردة للحياة   الجمعة مايو 30, 2008 10:11 am

من حكمة الحياة أن من يرضى بركوب قطارها الذي يزداد سرعة مع مرور الأيام ، عليه تحمل تبعات هذه الجولة السريعة من عوائق منتشرة على مسافات متباعدة في سكة القطار ، فالإنسان يبدأ حياته طفلاً لا يفقه في الحياة شيئاً ، يختار له والديه طعامه وملبسه كما يريدون ، فيستسلم لأيديهم تتلاعب به كما تتلاعب الرياح بالمركب الصغير الذي يتهادى فوق صفحة المياه ، ثم يكبر الطفل قليلاً ويتعلم الكثير من السلوكيات الجديدة ، لكنه لا يتعلم كلمة "لا" ، فقط يمكنه أن يحتج احتجاجاً بسيطاً لكن سيف العدالة دائماً ما يسلب من يديه ، ربما هي ليست نهاية الحياة ، ما زال هنالك مراحل كثيرة من الحياة ، فلننتقل لها فربما يتجرأ هذا الشخص على قول كلمة "لا" ، ها هو قد أصبح شاباً صغيراً وبدأت بعض التمردات تبدو واضحة في صفحة حياته البيضاء الخالية من أي تمرد أو عصيان ذي نتيجة تذكر ، ها هو قد نجح في نزع يد الأسرة الضاغطة على عنقه ولكن!

- ولكن ماذا؟ ولكنه قد دخل في عهد المدرسة وبات تحت سيطرتها ، كما هو المجرم عندما يوضع تحت سيطرة الحكومة ، صحيح أن المدرسة كيان مختلط قد ينحدر فيه الشخص ، لكنه يبقى محاطاً بأعاصير تشل حركته وتنزع القدرة على التمرد من جسده ، حسناً! انتهى دور المدرسة وانتهت تلك المأساة وتم حذفها من صفحة حياته، ماذا بعد! آه إنها الجامعة - الحرية الكبرى كما أظن - حيث سيكمل الشخص تعليمه لينتقل لعالم العمل ، ولكن ما هذا؟ إني أرى عواصف تحيط بذلك الشخص المأساوي من كل جانب ، تلك هي عاصفة الماديات ، وهذه هي عاصفة النجاح والرسوب ، وأخيراً عاصفة تحفظ الأهل ، كلا! كنت أظن أني قد تحررت من هذا السجن ، حسناً ، إنها أربعة سنوات وأذوق طعم الحرية وأتجرع من كأسها. ها أنا قد أنهيت دراستي وحصلت على نتائج جيدة ، وحصلت كذلك على عمل يكفل لي حياة جيدة بأجر ممتاز ، هل من متنفس للحرية؟

كلا يا عزيزي! ما من متنفس للحرية المطلقة ، ألا ترى كل تلك الهالات التي تحيط بك وتحجب عنك ضوء الشمس والنجاح ، إنها عمليات الاضطهاد التي تجري من حولك لإيقافك عن التقدم! هؤلاء الأشخاص القدماء لا يريدونك نداً لهم ، ألا تفهم أنها مصالح العمل؟ ستبقى على هذا المنوال أيها المسكين! كلا كلا إني لا أقبل هذا ، ها أنا مقبل على الزواج وتكوين عائلة ، سأشعر بجمال الحياة ، وتمر الأيام وصديقنا لا يزال يبحث عن الحرية المطلقة ، وها هو يتزوج من فتاة أحلامه ، حسناً ماذا حصل معك يا صديقي؟ أوجدت الحرية؟ طبعاً لم أجدها! كيف أجدها وزوجتي تقض مضجعي بغيرتها وشكها الدائم ، وكأن نساء العالم باتوا عدواتها اللدودات ، تباً للأنوثة وغبائها يا صديقي! لا تغضب فما زلت مقبلاً على مرحلة الإنجاب وسترى البهجة في أعين أولادك ، وها هو صديقنا يلاعب ابنه الصغير وابنتيه الجميلتين ، ورغم ذلك يشتكي ، إن الأطفال - رغم أنهم بهجة الحياة - إلا أنهم مسؤولية كبرى ، فما أرى إلا هذا مريضاً وتلك تطلب حذاء جديداً وتلك الأخرى تطالب مدرستها بسداد الرسوم المستحقة! لا تحزن يا صديقي فما أن تكبر بالعمر حتى تجد الجميع حولك يسارعون لخدمتك ، وفعلاً بات صديقي شيخاً كبير السن ، ولكنه أصر على شكواه ، إن أولادي يسيروني كما يرغبون ، لقد سلبوني الحياة ليكبروا ، وها أنا عجوز مسكين تتناقلني أيديهم بجفاء.



- توقف! لقد أسأت فهم الحياة أيها الغبي المتعجرف ، كفاك ثرثرة وابتسم ولو لوهلة ، فأنت القاضي وأنت من يرسم خريطة حياته!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*عــ وهــم ــاشــق*
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

ذكر عدد الرسائل : 152
الاقامة : عروووس البحر
مزاجي :
بلدي :
فريقي :
تاريخ التسجيل : 06/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظرة متمردة للحياة   الأربعاء يونيو 04, 2008 3:41 am

تسلم أيدك
شكرا على المواضيع الرائعة
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://s-m-18-9.hooxs.com
أحلى ملاك
المراقبة العامة
المراقبة العامة
avatar

انثى عدد الرسائل : 34
العمر : 40
الاقامة : فلسطين
مزاجي :
بلدي :
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظرة متمردة للحياة   الأحد يونيو 08, 2008 9:33 am

هلا بيك اخي عاشق الوهم

منور الموضوع

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
rose
أمير جديد
أمير جديد


انثى عدد الرسائل : 9
الاقامة : جده
مزاجي :
بلدي :
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: نظرة متمردة للحياة   الثلاثاء يوليو 01, 2008 1:32 am

مشكووووووووووره حبيبتي يعطيكي الف عافيه

على الموضوع المحبط اولا و الملئ بالامل اخرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نظرة متمردة للحياة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: (¯`·._)الــمــنــتــديــات الــعــامــة (¯`·._) :: المنتدى العام-
انتقل الى: